عبرت خط غرينتش ووصلت إلى مالطا
سفينة مملكة البحرين الزبارة تغادر مدينة طنجة لترسو في فاليتا

5 نوفمبر 2020

وصلت سفينة مملكة البحرين الزبارة إلى ميناء فاليتا في العاصمة المالطية في ثاني محطاتها خلال رحلة إبحارها إلى مملكة البحرين لتكون بذلك أول سفينة عسكرية بحرينية ترسو في الجزيرة الصغيرة التي تتوسط البحر الأبيض المتوسط.

وكانت السفينة قد وصلت في وقت سابق إلى ميناء طنجة في المملكة المغربية وأجري لها استقبال قبل أن تشد رحالها مغادرة الميناء المغربي مروراً بمضيق جبل طارق إلى البحر الأبيض المتوسط في رحلة هادئة اتسمت بصفاء الأجواء و اعتدال حالة الطقس. وخلال الرحلة إلى جمهورية مالطا عبرت سفينة مملكة البحرين الزبارة خط غرينتش الفاصل بين الشرق والغرب لتنتقل بذلك من غرب الكرة الأرضية إلى شرقها استعداداً للوصول إلى وجهتها النهائية في مملكة البحرين.

يذكر أن السفينة قد بدأت رحلة إبحارها إلى مملكة البحرين من ميناء فالموث الإنجليزي بجنوب بريطانيا في وقت سابق من شهر أكتوبر على خطة توقف في عدد من موانئ الدول الشقيقة والصديقة.

وتعتبر سفينة مملكة البحرين الزبارة إحدى سفن الدورية الحديثة والمطورة من نوع(OPV)  من صناعة شركة (BAE Systems) العريقة، حيث تقوم بأعمال الدورية الساحلية البعيدة لما لها من قدرة واستدامة على البقاء لأوقات طويلة وفي مختلف الظروف الجوية في عرض البحر.

Bahrain Defence Force © 2019 

   2019 © قوة دفاع البحرين