صاحب المعالي القائد العام لقوة دفاع البحرين يشهد إحدى مراحل التمرين المشترك حمد / 3 بسلاح البحرية الملكي البحريني

24 يناير 2019

قام صاحب المعالي المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة القائد العام لقوة دفاع البحرين صباح اليوم الخميس 24 يناير 2019م، بزيارة إلى سلاح البحرية الملكي البحريني حيث شهد معاليه إحدى مراحل التمرين المشترك حمد / 3، الذي تنفذه قوة دفاع البحرين والقوات المسلحة لجمهورية مصر العربية الشقيقة.

فلدى وصول صاحب المعالي القائد العام لقوة دفاع البحرين إلى سلاح البحرية الملكي البحريني كان في استقبال معاليه الفريق الركن ذياب بن صقر النعيمي رئيس هيئة الأركان، واللواء بحري أركان حرب ياسر عزت العاصي قائد التشكيل البحري بالقوات المسلحة بجمهورية مصر العربية الشقيقة، والعميد الركن بحري محمد يوسف العسم قائد سلاح البحرية الملكي البحريني، وعدد من كبار ضباط قوة دفاع البحرين وضباط الوفد المصري المشارك في التمرين.

وبعد عزف سلام صاحب المعالي القائد العام لقوة دفاع البحرين قام معاليه بتفقد السفن والقوات المشاركة في التمرين حيث استمع معاليه إلى إيجاز عن أهداف ومراحل التمرين المختلفة.

وأشاد صاحب المعالي القائد العام لقوة دفاع البحرين بالمستويات الطيبة التي طبقت خلال مجريات التمرين المشترك حمد / 3، الأمر الذي سيحقق أقصى درجات الاستفادة بفتح آفاق مختلفة للنهل من تجارب الأشقاء في أساليب الحرب وفنون القتال لإثراء الخبرات وصقلها وتطويرها لاستيعاب كل ما هو جديد وحديث في هذا المجال لبناء قوة ذات كفاءة عالية قادرة على أداء واجباتها المناطة بها بكل جدارة واقتدار.

وأشار معاليه إلى أهمية هذا التمرين المشترك ودوره الفاعل في رفع مستوى الكفاءة القتالية والقدرات العملياتية والتكتيكية عن طريق تبادل الخبرات والمهارات الميدانية بين القوات المشاركة في التمرين، وذلك في كافة مجالات العمليات القتالية ورفع درجة الإستعداد القتالي لمواجهة التهديدات المختلفة في ميادين القتال.

وأعرب صاحب المعالي القائد العام لقوة دفاع البحرين عن اعتزازه لما لمسه من روح التعاون والعمل المشترك بين قوة دفاع البحرين والقوات المسلحة المصرية المشاركة في التمرين والذي ظهر جلياً خلال تنفيذ مختلف مراحل التمرين بشقيه البحري والجوي، منوهاً معاليه بأهمية إجراء مثل هذه التمارين المشتركة التي تهدف إلى تعزيز أواصر التعاون والتنسيق العسكري المشترك واكتساب المزيد من الخبرة الميدانية لمواجهة مختلف التحديات.

 وأوضح صاحب المعالي القائد العام لقوة دفاع البحرين أن مستوى وحجم القوات المشاركة في التمرين سيكون لها دور محوري كبير في صقل وتطوير متطلبات العمل العسكري المشترك فضلاً عن أهميتها في رفع مستوى الكفاءة العسكرية والارتقاء بالجاهزية القتالية إضافة إلى تعزيز سبل تبادل الخبرات والمهارات العسكرية مع القوات الشقيقة.

وأكد صاحب المعالي القائد العام لقوة دفاع البحرين أن قوة دفاع البحرين تحرص دائماً على رفع المستوى القيادي والقتالي لكافة منتسبيها وتدريبهم التدريب الأمثل القائم على أحدث الأسس والأساليب العسكرية المتقدمة، مضيفاً معاليه إن قوة الدفاع تولي التمارين العسكرية المشتركة مع الأشقاء أهمية خاصة.

رافق معاليه اللواء الركن بحري يوسف أحمد مال الله مساعد رئيس هيئة الأركان للإمداد والتموين، واللواء الركن غانم إبراهيم الفضالة مساعد رئيس هيئة الأركان  للعمليات، واللواء الركن صلاح راشد السعد مدير التدريب العسكري.

Bahrain Defence Force © 2019 

   2019 © قوة دفاع البحرين