سعادة رئيس هيئة الأركان يفتتح دورة القيادة والأركان المشتركة الخامسة عشر‎‎‎‎

12 سبتمبر 2022

حضر سعادة الفريق الركن ذياب بن صقر النعيمي رئيس هيئة الأركان حفل افتتاح دورة القيادة والأركان المشتركة الخامسة عشر في الكلية الملكية للقيادة والأركان والدفاع الوطني، وذلك صباح اليوم الاثنين 12 سبتمبر 2022م.

وبدأ الحفل بتلاوة آيات عطرة من الذكر الحكيم، ثم ألقى اللواء الركن بحري عبدالله سعيد المنصوري آمر الكلية الملكية للقيادة والأركان والدفاع الوطني كلمة وجه من خلالها الشكر والثناء إلى صاحب المعالي المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة القائد العام لقوة دفاع البحرين، كما رحب بسعادة رئيس هيئة الأركان وشكره على تفضله لحضور افتتاح دورة القيادة والأركان المشتركة الخامسة عشر، وأكد على أهمية هذه الدورة ودورها في تأهيل وإعداد الضباط للعمل في مختلف وظائفهم القيادية ومجالاتهم العسكرية مما سيساهم في رفع جاهزيتهم وقدراتهم القتالية، كما رحب بمشاركة ضباط أشقاء من القوات المسلحة من دولة الإمارات العربية المتحدة، والمملكة العربية السعودية، وسلطنة عُمان، ودولة الكويت، والمملكة الأردنية الهاشمية، وجمهورية مصر العربية، والجمهورية اليمنية.

بعدها ألقى سعادة رئيس هيئة الأركان كلمة نقل فيها تحيات وتقدير صاحب المعالي المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة القائد العام لقوة دفاع البحرين، كما رحب بالمشاركين من القوات المسلحة بالدول الشقيقة في هذه الدورة.

وبيّن سعادة رئيس هيئة الأركان في كلمته أن دورة القيادة والأركان المشتركة هي محطة علمية فارقة يستشعر فيها الضابط أهمية المسؤولية والمشاركة الفاعلة من خلال التمارين والبحوث التي سينجزها المشاركون في الدورة إضافة إلى الأعمال التي ستساهم في فتح آفاق المعارف وإثراء خبراتهم وصقلها بكل كفاءة ومقدرة.

وخلال كلمته حث سعادة رئيس هيئة الأركان المشاركين في الدورة على تحمل المسؤوليات والعمل بكل إخلاص وتفاني ليصبح مصدر إلهامهم تحقيق التفوق والتقدم والتطور، كما أشار سعادته إلى أن كليات القيادة والأركان في الدول الشقيقة والصديقة أضحت كليات حديثة وعصرية ونبراساً للعلم والمعرفة.

وفي ختام كلمته أعرب سعادة رئيس هيئة الأركان عن شكره لآمر الكلية الملكية للقيادة والأركان والدفاع الوطني، وتقديره لجميع القائمين على هذه الدورة من موجهين ومعلمين، متمنياً سعادته للجميع دوام التوفيق والنجاح في حياتهم العلمية والعملية واجتياز مراحل الدورة بنجاح.

حضر حفل الافتتاح عدد من كبار ضباط قوة دفاع البحرين.

f16.jpg
hfhfhf.png
dfdfsdadad.png