فتح باب التطوع للمدنيين للالتحاق بالقوة الاحتياطية ( الدفعة الثانية ) استمراراً للمرحلة الأولى‎‎

24 اغسطس 2021

تعلن القيادة العامة لقوة دفاع البحرين عن فتح باب التطوع للمدنيين للالتحاق بالقوة الاحتياطية ( الدفعة الثانية ) استمراراً للمرحلة الأولى، وذلك لأقارب العاملين، والمتقاعدين في قوة دفاع البحرين، والحرس الوطني (العسكريين والمدنيين)، لذا على الراغبين التقدم بطلب التطوع القيام بالتسجيل في الموقع الإلكتروني الخاص بقوة دفاع البحرين على الرابط الآتي: https://www.bdf.bh

على أن تتوافر في مقدم الطلب الشروط الآتية :

1.   أن يكون بحريني الجنسية.

2.   أن لا يقل عمره عن (18) عاماً، ولا يزيد على (55) عاماً، ويستثنى من الحد الأعلى للعمر، الفنيون، والاختصاصيون، أو حسب متطلبات الواجب.

3.   أن يكون حسن السيرة والسلوك، وغير محكوم عليه بجناية، أو جنحة مخلة بالشرف، أو الأمانة.

4.   أن يكون لائقاً صحياً للخدمة العسكرية في القوة الاحتياطية، ويجتاز بنجاح الفحص الطبي المقرر حسب نظام اللجان الطبية العسكرية في قوة دفاع البحرين .

5.   أن يقدم طلباً للتطوع على النموذج الخاص بالموقع الإلكتروني .

إن المساهمة في حماية الوطن، والمحافظة على أمنه واستقراره وسلامة أراضيه هو واجب وطني مقدس وشرف للمواطنين، وقد نظّم قانون القوة الاحتياطية الصادر بالمرسوم بقانون رقم (5) لسنة 1987م، والأنظمة والتعليمات الصادرة بمقتضاه جميع الحقوق والواجبات الخاصة بالقوة الاحتياطية باعتبارها قوة (رديفة) لقوة دفاع البحرين، كما تضمن المزايا والاستحقاقات المترتبة على ذلك.

وسيتم في (المرحلة الأولى) الاقتصار على فتح باب التطوع للمواطنين (الذكور) فقط من أقارب منتسبي قوة دفاع البحرين، والحرس الوطني العسكريين و المدنيين والمتقاعدين منهم، فيما سيتم في (المرحلة الثانية) الإعلان عن فتح باب التطوع لباقي فئات المجتمع من (ذكور وإناث)، وذلك بعد استكمال المرحلة الأولى.

f16.jpg
hfhfhf.png
dfdfsdadad.png