سمومستشار الأمن الوطني قائد الحرس الملكي يشيد بدور الهيئة الوطنية لعلوم الفضاء في إعداد الأبحاث والدراسات وتنمية القدرات الوطنية

20 يناير 2021

استقبل سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة مستشار الأمن الوطني قائد الحرس الملكي، سعادة المهندس كمال بن أحمد محمد وزير المواصلات والاتصالات رئيس مجلس إدارة الهيئة الوطنية لعلوم الفضاء، والدكتور محمد العسيري الرئيس التنفيذي للهيئة الوطنية لعلوم الفضاء.

وخلال اللقاء أشاد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بالدور الذي تضطلع به الهيئة الوطنية لعلوم الفضاء في إعداد الأبحاث والدراسات وتنمية القدرات الوطنية بما يخدم توجهات مملكة البحرين ويعزز مكانتها في مجال علوم الفضاء، مؤكداً سموه أهمية مواصلة العمل الجاد في سبيل رفعة مملكة البحرين في مختلف المجالات بما فيها قطاع الفضاء وتنمية الأبحاث.

وأشاد سموه بالخطط والاستراتيجيات التي تنفذها الهيئة الوطنية لعلوم الفضاء ومشاريعها المستقبلية وما قطعته الهيئة من شوط في مراحل التدريب والاعداد وجهودها الرامية لتعزيز التعاون مع مختلف الدول الشقيقة والصديقة للارتقاء بقطاع علوم الفضاء لتحقيق كل الأهداف المنشودة من اجل تقدم وتطور وازدهار مملكة البحرين.

واستمع سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الى ايجاز حول أهم الانجازات التي حققتها الهيئة خلال الفترة الماضية، اضافة الى أهم الخطوات المتخذة من قبل الهيئة في سبيل تطوير عملها في المستقبل بما يحقق الأهداف التي وضعتها الهيئة.

من جانبه أشاد وزير المواصلات والاتصالات باهتمام سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بتطوير العمل في الهيئة الوطنية لعلوم الفضاء مشيرا الى أن مملكة البحرين باتت تمتلك خبرات وطنية متميزة في مجال علوم الفضاء وقادرة على مواكبة التطور في هذا المجال.

من جانبه أكد الدكتور العسيري أن اهتمام سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة باستراتيجية  الهيئة يمثل دافعا قويا أمام منتسبيها من أجل الارتقاء بعلوم الفضاء الذي بات ضمن  سلم أولويات مملكة البحرين في السنوات الماضية، مشيرا إلى أن الهيئة وضعت استراتيجية للسنوات المقبلة من أجل تطوير عملها والاهتمام بالكوادر البحرينية وتدريبها بصورة مستمرة بالإضافة الى التعاون مع الدول الشقيقة والصديقة في مجالات علوم الفضاء.


f16.jpg
hfhfhf.png
dfdfsdadad.png