مدير الاتحاد الرياضي العسكري: ان ما يميز هذه البطولة في نسختها الأولى انها تحمل اسم غالي علينا جميعاً وهو سيدي صاحب المعالي القائد العام لقوة دفاع البحرين

8 يناير 2018

حضيت بطولة كأس صاحب المعالي المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة القائد العام لقوة دفاع البحرين والتي تقام في نسختها الأولى على ملاعب البحرين بإهتمام إعلامي ورياضي، وأكتضت المدرجات بجماهير الفرق المشاركة وسط أجواء تنافسية صاحبها ترابط اجتماعي وصداقة لم تألفها البطولات المحلية الأخرى.

وأجمعت الجماهير التي عاشت على إيقاع المنافسات في الأيام القليلة الماضية بأن الهدف من البطولة أسمى من المنافسة الكروية التي لاقت صدى إعلامي حيث لم تغب عن شبكات التواصل الإجتماعي التي شهدت هي الأخرى تغطية تفاعلية ومستمرة لمجريات البطولة ونتائجها فيما أبدى الكثيرون إشادتهم وإعجابهم بمستوى تنظيم وسير المباريات.

وأضافوا بأن الحدث الكروي يمنح البطولة المزيد من التميز ويضفي عليها ملامح التجديد نحو الأفضل مستقبلاً، مؤكدين بأنها مشروع رياضي واحد يهدف إلى إكتشاف المزيد من الطاقات الرياضية في صفوف الفرق والأندية الوطنية.

 

وفي هذا السياق قال مدير الاتحاد الرياضي العسكري العميد الركن محمد عبداللطيف بن جلال إن ما يميز هذه البطولة في نسختها الأولى أنها تحمل أسم غالي علينا جميعاً وهو سيدي صاحب المعالي المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة القائد العام لقوة دفاع البحرين ومما يجسد دعم معاليه وتشجيعه المتواصل بالرياضة العسكرية في قوة دفاع البحرين وتوجيهاته السديدة في الإستمرارية بتنظيم مختلف البطولات الرياضية.

 وبهذه المناسبة رفع مدير الإتحاد الرياضي العسكري أسمى آيات الشكر والعرفان لصاحب المعالي المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة القائد العام لقوة دفاع البحرين على رعاية معاليه واهتمامه بالبطولة، ومما لا شك فيه أن رعاية معاليه لهذه البطولة كان سر نجاحها وتميزها الأمر الذي زاد من إصرار الجميع على ظهورها بالشكل المتميز سواءً من الناحية التنظيمية أو الفنية والذي ساهم في تسابق الرياضيين والاعبيين من مختلف أسلحة ووحدات قوة دفاع البحرين للمشاركة في منافسات البطولة وتقديم المستويات التنافسية المتميزة.

وإننا في الإتحاد الرياضي العسكري نفخر بتنظيم بطولة تحمل أسم سيدي صاحب المعالي المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة القائد العام لقوة دفاع البحرين وسنعمل بعون الله كلجنة تنظيمية للبطولة في تحقيق الأهداف المرجوة من إقامتها.

ولعل ما يميز هذه البطولة كذلك تزامن إقامتها مع إحتفال مملكتنا الغالية بأعيادها الوطنية وتزامن ختامها مع ذكرى تأسيس قوة دفاع البحرين ومرور 51 عام على لمعان ضوءها الأول في الخامس من فبراير.

وعمل الإتحاد الرياضي العسكري منذ تلقي الموافقة على إقامة هذه البطولة على الإستعداد من كافة النواحي الفنية والإدارية للبطولة، وتشكيل اللجان المنظمة للبطولة والعمل مازال متواصل لتحقيق العلامة الكاملة في تنظيمها وظهورها بالشكل المتميز وإنني بهذه المناسبة أتقدم بالشكر الجزيل لجميع أسلحة ووحدات قوة دفاع البحرين المعنية بمساهمتهم الفاعلة في تنظيم هذه البطولة.

وكان للجهات المعنية في المملكة ممثلةً بوزارة الشباب والرياضة والإتحاد البحريني لكرة القدم دوراً بارزاً وتعاون مستمر في توفير الملاعب التي تقام عليها هذه البطولة فلهم منا كل شكر وتقدير.

وبطولة كأس صاحب المعالي القائد العام لقوة دفاع البحرين لكرة القدم ساهمت في تحقيق أهداف وتوجهات الاتحاد الرياضي العسكري المتمثل في التحفيز والدفع بأكبر عدد من الرياضيين للمشاركة في مختلف الرياضات كونها الرياضية جزء لا يتجزأ من العمل العسكري، وبما ينعكس بالإيجاب على المهارة الرياضية للعسكريين، وجسدت خطط الأتحاد الرياضي العسكري في صناعة جيل رياضي متميز ذو مستوى فني عالي جاهز للتنافس في كبرى المحافل والبطولات الرياضية في كرة القدم على المستوى الإقليمي والدولي بطموح وطني يتشرف برفع راية مملكة البحرين خفاقة في تلك المحافل.

كما وتعد هذه البطولة فرصة طموحة لإكتشاف المواهب والمهارات في لعبة كرة القدم مما يساهم في تسهيل صقلها وتنميتها تمهيداً لانخراطها سواءً في المنتخب العسكري أو الأندية الوطنية في المملكة وبيئة لاظهار المهارات وإكتسابها خصوصاً مع توافر منافسة رياضية شديدة بين الفرق المشاركة التي تحتوي على خبرات رياضية متميزة كانت لها مشاركات سابقة في مختلف البطولات.

وفي الختام أرفع أسمى آيات التقدير لسيدي صاحب المعالي المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة القائد العام لقوة دفاع البحرين والمسؤولين في القيادة العامة على التشجيع المتواصل والمتابعة الحثيثة لكل مما شأنه رقي الرياضة العسكرية في قوة دفاع البحرين وإقامة البطولات الرياضية التي تجسد مجتمع العائلة الواحدة والفريق الواحد والذي ولله الحمد عرفت به قوة دفاع البحرين والشكر موصول للجان العاملة والمنظمة للبطولة على جهودهم وتعاونهم وحرصهم المستمر ليكون النجاح صفة تتميز بها منافسات هذه البطولة الغالية علينا جميعاً.

Bahrain Defence Force © 2019 

   2019 © قوة دفاع البحرين